الاثنين، 24 أكتوبر 2016

مجلس الأُمهات الأول لعام ١٤٣٧-١٤٣٨




من أهم أهداف مجلس الأمهات :
١- توثيق العلاقة بين المدرسة والأسرة سعيا لتحقيق التكامل والتعاون بين الأمهات والمعلمات في تربية الطالبات تربية تتمشى مع تعاليم الدين الإسلامي.

٢- تعريف الأمهات ببعض الأنظمة الموجودة في المدرسة ، وضرورة الالتزام بها.

٣- تدعيم رعاية الأمهات والمعلمات لسلوك الطالبات وتحصيلهن وثقافتهن ونشاطهن ومقاومة المؤثرات الضارة ، ومنع انتشار العادات السيئة.

٤- تدعيم الرقابة الهادفة على سلوك الطالبة بين المدرسة والأسرة.

من هذا المنطلق حرصة إدارة المدرسة على تطبيق هذه الأهداف في مجلس الأمهات الذي أُقيم يوم الخميس ١٩/١/١٤٣٨ والذي عملت على اعداده وتنظيمه المرشدة الطلابية أ/ أمل عبدالهادي وأ/ وداد الخالدي وأ/ وأ/مها الغامدي. 

كما سعت إلى تفعيل برنامج رفق الإرشادي بموضوع (الرفق بالأمهات الفاضلات) ما واجب ابنتها تجهها وما وصى به الله تعالى ونبيه الكريم من بر بالوالدين والاهتمام بهم والدعاء لهم والعمل على رضاهم في ما أوصى الله تعالى به...
واشتمل الحفل:
& آيات من الدكر الحكيم.
& وكلمة وكيلة شؤون الطالبات.
& كلمة المرشدة الطلابية.
& وأنشودة الأم.











الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

برنامج التراث الشعبي


المشاركة في تفعيل النشاط اللاصفي
 (التراث الشعبي). 
🌴تخلل البرنامج عرض تقديمي
🌴 وكلمه عن التراث الوطني  
🌴ومصورات لمدن المملكه بين الماضي والحاضر 
🌴مسابقات لهجات بعض مناطق المملكه
🌴شعر. 
🌴مسابقات .
🌴أمثال شعبيه.
🌴ركن يضم ادوات وزي شعبي لمناطق المملكة.





اعداد.
أ/ نوه القحطاني.
أ/ سميره الغامدي.
أ/ ناديه الغامدي.

الاثنين، 17 أكتوبر 2016

يوم المعلم

يوم المعلم العالمي يحتفل به سنويًا، للإشادة بدور المعلمين حول العالم.و يهدف إلى تعبئة الدعم وللتأكد من أن احتياجات الأجيال القادمة سيوفرها المعلمين بكفاءة. أكثر من 100 بلد يحتفل بيوم المعلم العالمي، .ومح

، اتخاذ موقف لأجل مهنة التدريس يعني توفير التدريب الملائم، والتنمية المهنية المستمرة، وحماية حقوق المعلمين.

في جميع أنحاء العالم، يوفر التعليم الجيد الأمل والوعد بمستوى معيشة أفضل. مع ذلك، فليس من الممكن أن يكون هناك تعليم جيد بدون وجود معلمين مخلصين ومؤهلين.

احتفلت الثانوية ٣١ بالدمام بيوم المعلم يوم الثلاثاء 

بحضور منسوبات وطالبات المدرسة حيث اشتمل الحفل عرضا تقديميا وكلمة للقائدة أ/ لطيفة العجاجي عن فضل المعلمة والواجب احترامها وتقديرها. 

وكلمة المرشدة الطلابية أ/ فوزية الزهراني عن أخلاق المعلمة القديرة ،واحتساب الأجر في تقديم النصح والمشورة للطالبات عند احتياجهن وتوجههن للعمل الطيب في حياتهن.

كما شمل الحفل مسابقات للمعلمات وهدايا قدمت لهن من الطالبات.من اعاد أ/ محسنه اليامي وأ/ وداد الخالدي🌸

وأنشودة للمعلم.

وفقرة للوكيلة أ/ منى الذياب و أ/ أمل عبد الهادي 

عن ذكرى معلمة.

وكان هذا التنظيم من اعداد المعلمة أ/ سميرة الشهراني  🌹رائدة النشاط

يوم المعلم العالمي يحتفل به سنويًا في 5 أكتوبر من كل عام، وذلك منذ 1994، للإشادة بدور المعلمين حول العالم. يهدف إلى تعبئة الدعم وللتأكد من أن احتياجات الأجيال القادمة سيوفرها المعلمين بكفاءة. أكثر من 100 بلد يحتفل بيوم المعلم العالمي، ويعود الفضل في الانتشار السريع والوعي العالمي بهذا اليوم إلى منظمة إديوكشن إنترناشونال. اتخاذ موقف لأجل مهنة التدريس يعني توفير التدريب الملائم، والتنمية المهنية المستمرة، وحماية حقوق المعلمين.

في جميع أنحاء العالم، يوفر التعليم الجيد الأمل والوعد بمستوى معيشة أفضل. مع ذلك، فليس من الممكن أن يكون هناك تعليم جيد بدون وجود معلمين مخلصين ومؤهلين.


حفل المتفوقات


☀صباح التفوق والنجاح👑

العلم يحي قلوب الميتين كما ,,,, تحي البلاد إذا ما مسها المطر
و العلم يجلو العمى عن قلب صاحبه ,,,,, كما يجلِّي سواد الليلة القمر
إلى من رامت العلى فسعت ..
إلى من بذلت الجهد فسمت .. كل الشكر والتقدير إلى طالباتنا الغاليات التي سعين وبذلن جهدا في تحقيق نجاح ملحوظ لعام ١٤٣٦-١٤٣٧ 🎀من هذا النجاح والتفوق حرصت إدارة المدرسة على  تنظيم برنامج تكريم وتقدير لهن ،حيث نظمت المرشدة الطلابية أ/فوزية الزهراني  ومساعدتها أ/ وداد الخالدي مسيرة للطالبات المتفوقات وشهدات شكر وسُلمت الشهادات بشكر القائدة التربوية أ/ لطيفة العجاجي🌹 لهن وثنائها على حرصهم على طلب العلم وتمنت لهم التفوق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية ...💎 قبل أن يحاول المرء أن يصبح ناجحاً، عليه أن يحاول أن يكون انسانًا له قيمة، وبعدها يأتي النجاح تلقائياً











الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

مشروع الشفرة الوراثية DNA.

تقدمت طالبات الصف ٣ع/٢بمشروع عن الشفرة الوراثية DNA وعلاقتها بعدد من التخصصات .
الدين ,الحاسب ,الفيزياء,الأحياء,الكيمياء.