الخميس، 9 مارس 2017

أسبوع الموهبة



أقيم على مدى أسبوع فعاليات برنامج الموهبة بداية من الأحد 6/6/1438 برعاية لجنة الموهوبات على رأسهم أ/رحمة الزهراني حيث تم عرض إذاعة,مسابقة,ورش عمل,معرض,زيارات خارجية وتكريم في نواحي المدرسة.

وضحت الطالبات الموهوبات في الإذاعة الصباحية معنى الموهبة وطريقة تنميت الموهبة والآلية المتبعة لعرض المواهب والإبداعات في برامج خارجية تسهم بالنفع لخدمة الفرد والمجتمع, كما كان للمرشدة أ/أمل عبد الهادي ورشة عمل لعرض أعمل الطالبات في فن الديكوباج على الصناديق والزجاج والتي تنمي روح الذوق و الاستثمار في نفوس الطالبات ,كما كان للتقنية جانبا واضحا في أسبوع الموهبة حيث أقامت  الطالبة جمانة النوري ورشة عمل صانع الافلام لتثقيف الحاضرات وزيادة قدرتهم على تصميم الفيديوهات واخراجها بطرق جديدة تواكب التطور التقني,كما كان للمعرض نصيب من أسبوع الموهبة والتي عرضت فيها مواهب الطالبات من اعمال يدوية ,رسم,خط,وبحوث علمية وتصوير فتوجرافي.أما الزيارات الخارجية للطالبات  لعدد من المدراس التي شهدت برنامج سومو ربورت.والامن النفسي,اعداد الكتاب التفاعلي في الثانوية الثلاثون.

وختام الاسبوع تم تكريم الموهوبات في جميع المجالات من قبل القائدة أ/لطيفة العجاجي كما شكرت الطالبات وتمنت لهم أن يواصلوا مواهبهم ويطورها في مراحلهم القادمة والتأثر على الصديقات بأن يكون لهم مواهب تخدمهم وتعينعم على تطور الوطن والمجتمع بالنفع والخير...


 الرسم والتصميم:
 الخط:
 فن الديكوباج:


 البحث العلمي:
 الخط:



 فن الديكوباج:
 صانع الأفلام:





             









































البرنامج الوطني الوقائي فطن للطلاب والطالبات


#فطن

🍃البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات فطن🍃


تُعنى التربية الإعلامية بإكساب الطالبات الثقافة الإجتماعية النقية واملاكهم مهارات النقد،التقويم،التحليل وحل المشكلات لمساعدتهم على مجابهة التحديات الثقافية والحضارية المعاصرة.

فهذا البرنامج التدريبي لا يسعى إلى تشوية صورة الإعلام ولا إلى تجميل ما به من قبح..فقط يسعى إلى فهم الإعلام ،وكيفية استخدامه ووسائل الإستفادة منه..

وهدف هذا البرنامج هو أن تميز المتدربة الطيب من الخبيث فتنتقي ما ينفعها ولا تحوم حول حمى ما يضرها...عبر برنامج"المهارات الإعلامية الناقدة"


كما تم توضيح للطالبات من هم أهل الفكر الضار وطريقة تفكيرهم وناحيتهم النفسية وما هو الإرهاب والتطرف وكيفية الوقاية من هذا الطريق...عبر"انتمائي وطني"


نُفذ البرنامج في رحاب المدرسة والذي استغرق مدة أسبوعين من قبل ميسرات تم تدريبهم على البرنامجين وكان نصيب المتدربات حصولهم على شهادات من وزراة فطن

المنظمات للبرنامج:

القائدة:أ/لطيفة العجاجي🌹

وكيلة شؤون الطالبات:أ/سعاد الجاسر🌹













الأحد، 5 مارس 2017

تكريم المتفوقات للفصل الدراسي الأول

🛍تكريم_المتفوقات🎊



كرمت وكيلة شؤون الطالبات أ/سعاد الجاسر🎀نيابة عن قائدة المدرسة  صباح الثلاثاء ١/٦/١٤٣٨الطالبات المتفوقات في تحصليهن الدراسي خلال الفصل الدراسي الأول بحضور منسوبات المدرسة🎀


والذي بدأ بتلاوة من الذكررالحكيم،ثم كلمة أ/سعاد والتي أعربت عن تقديرها للمتفوقات ودعاؤها لهن بالتفوق والتميز في حياتهن الإجتماعية والعملية،كما تمنت للطالبات الأخريات أن تراهن في الفصل الدراسي الثاني من المتقدمات دراسيا ثم كلمة المرشدة الطلابية أ/أمل عبد الهادي وكل الشكر والتقدير للأستاذة /وداد الخالدي على التقديم الجميل للتكريم 🎀





الهدايا المقدمة للمتفوقات:




أسبوع المرور

🚦🚍🚒
قال تعالى " بل الإنسان على نفسه بصيرة " 
قامت جماعة الامن والسلامة بالمدرسة متمثلة في 
الاستاذة / مريم العزاز
 رئيسة لجنة الأمن والسلامة
وطالبات الامن والسلامة  
وايماناً منها بأهمية تثقيف منسوبات المدرسة بوسائل الامن والسلامة في عرض تقديمي  وطرق التعامل مع حالات الطوارى ,أقامت الجماعة اسبوعاً حافلاً بالانشطة التي ساهمت بقدر كبير في تعميق مفهوم الأمن والسلامة المدرسية وأنها مسئولية الجميع .
وقد تم الاستعداد لهذا الاسبوع بتنسيق ركن خاص بالأمن والسلامة يوضح نصائح تزيد من ثقافة الطالبات حول طرق السلامة في عدد من الحالات... 

الركن الخاص بالأمن والسلامة:






أسبوع الشجرة

🍀أسبوع الشجرة 🍀


الشجرة رمز العطاء ،لذا يجب الحفاظ عليها و العناية بها. • الشجرة تعمل على تنقية الهواء وتعطي مظهراً جمالياً جذاباً. • أسبوع الشجرة يعتبر من الإحتفالات المشجعة للأفراد على زراعتها والعناية بها لتنمية انتمائهم لها.

وانطلاقاً من حرصنا على بلادنا الحبيبة خصص لها أسبوع نحتفل بها كل عام تماشياً مع ديننا الإسلامي الحنيف حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً فيأكل منه إنسان أو حيوان أو بهيمة إلا كان له به صدقة "


🌴حيث شمل عرض تقديمي عن فوائد الشجرة

🌴وتوزيعات عدد من الشجيرات على منسوبات المدرسة


من تقديم 

رائدة النشاط :

أ/سميرة الشهراني

مساعدتها

أ/محسنة اليامي